شبكة بغدادي الحبيبة

اكبر تجمع لشباب العراق
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

ملاحظة هامة لرؤية باقي اقسام المنتدى يرجى التفضل الى كلمة منتديات باعلى المنتدى ثم الاستمتاع بالتصفح معنا

بدء تشييع الحكيم امام السفارة العراقية في طهران
ازمة سياسية قد تؤدي الى قطع العلاقات بين الشقيقين العراق وسوريا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» معبد فلة قلعة ومعجزة
الجمعة أغسطس 28, 2009 6:49 am من طرف المدير العام

» مالمقصود بكملة الكنيسة
الجمعة أغسطس 28, 2009 6:46 am من طرف المدير العام

» تحول الشعر الاسود الى ابيض والاسباب
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:53 pm من طرف المدير العام

» تقرير عن هواء الاوزون
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:52 pm من طرف المدير العام

» زكريا عليه السلام
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:40 pm من طرف المدير العام

» انا مسيحية والمسيح معي
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:30 pm من طرف المدير العام

» الايمان يزيل الخوف ..
الثلاثاء أغسطس 25, 2009 1:45 am من طرف المدير العام

» الى قناة العراقيين الشرقية
الإثنين أغسطس 24, 2009 2:59 pm من طرف المدير العام

» كذب من قال ان الشرقية عنصرية لفئة معينة بل ان ان الشرقية حلت محل حكومتنا حاليا وعلى الراس الشرقية
الإثنين أغسطس 24, 2009 2:56 pm من طرف المدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الاغاني العراقية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة بغدادي الحبيبة على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 تاريخ شركةbmw

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مدير وصاحب الموقع
مدير وصاحب الموقع


عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ شركةbmw   السبت أغسطس 22, 2009 12:52 pm

--------------------------------------------------------------------------------

تاريخ الشركة البافارية العريقة

B M W


تاريخ BMW

اسم الشركة

كانت تسمى شركة BMW سابقا RMW اختصارا لكلمة Rapp Motoren Werke نسبة الى كارل راب مؤسس الشركة
وتم تغير اسمها الى الاسم الحالي BMW عام 1917 وذلك بعد استقالت كارل راب من الشركة.
والاسم الحالي لشركة هو اختصار لكلمة المانية هي Bayerische Motoren Werke
والترجمة العربية للاسم هي : صانع السيارات (المحركات) البافاري نسبة الى مقاطعة بافاريا الالمانية وهي مقر الشركة ومنشأها

تاريخ الشركة

تعود اصول شركة BMW إلى 1913، عندما بدأ مهندس بفاري يسمى Karl Rapp ببصناعة محرك طائرة في ميونخ سَمّى Rapp Motoren Werke.
في 1917 لستقال كارل راب من الشركة،وصارت الشركة تحت قيادة المهندسِ النمساويِ فرانز جوزيف بوب،الذي غيّرَ اسمَها إلى Bayerische Motoren Werke
وفي نفس السنة تلك قام المهندسِ الرئيسيِ ماكس بتصمّيمَ محركَ الطائرة الأول للشركةَ وكان من ستة الإسطوانات وهو ما خَلقَ المطلبَ القويَ لمحرّكاتِ بي إم دبليو.
وعندما مَنعتْ معاهدة فرساي 1919 شركات ألمانية مِنْ إنْتاج الطائرات ومحركاتِ الطائرات، نَقلَت بي إم دبليو إلى عَمَل مكابح هوائية لسياراتِ السكةِ الحديد.
في عام 1923 قام ماكس بتطوّيرَ دراجة الشركةَ البخاريةَ الأولى ،R32 النموذج الذي حَملَ سجلاتَ السرعةِ العالميةِ للدراجات البخاريةِ أثناء فترة الثلاثيناتِ.
في 1928 الشركةِ دَخلتْ الشركة عالم السيارات بامتلاك Fahrzeugwerke Eisenach (مصنع عربةِ Eisenach)،وهو صانع سيارات صغيرة مقرّها في Eisenach، ألمانيا.
وفي الثلاثيناتِ بدأت بي إم دبليوبإنْتاج خَطّ سياراتِ الكبيرة والسيارات الرياضيةِ، وقدّمُ الشركة النموذجَ الناجحَ جداً328 (السيارة الرياضيةَ) - في 1936. التي أصبحتْ أسطورة السيارات الرياضيةِ . رشّحتْ لسيارةِ القرنِ في 1999.
بَعْدَ أَنْ إنتهتْ الحرب العالمية الثانيةَ في 1945، فكّكتْ قوات التحالفَ مصانعَ الشركةَ الرئيسيةَ.
ثم قدمت الشركة الدراجة البخارية الرخيصة الجديدة إلى السوقِ الألمانيةِ في 1948. وعادت الشركةَ إلى الإنتاجِ الآليِ في الخمسيناتِ وكانت المبيعاتِ سيّئةِ.
في الستّيناتِ، ركزت الشركةُ ثرواتُها على السيارات الرياضيةِ السيدان وسياراتِ التوارينج المضغوطةِ،
وهنا بَدأَ بالتَنَافُس مع المرسيدسِ في أسواقِ أوروبا والولايات المتّحدة.
بَلغتْ مبيعاتُ بي إم دبليو الأمريكية الذروة في 1986 لكن سَقطتْ بشكل حادّ، بسبب منافسةِ مِنْ سيارتين ممتازةِ جديدتينِ Lexus من شركةِ تويوتا و Infiniti منَ NissaN
أدى إنهيار حائط برلينِ 1989 إلى إزدهار في مبيعاتِ الشركةِ في أوروبا، وفي 1992 باعت الشركة البافارية َ أكثر مِنْ المرسيدسِ بنز في أوروبا للمرة الأولى.
في 1990 دخول الشركة لسوق صناعة السيارات الانجليزية عن طريق عمل مشترك بشركةِ بريتيش أيروسبَيسَ Rolls-Royce ذات المسؤولية العامة لإنْتاج محركاتِ الطائرات .
في 1992 بي إم دبليو بدأ الانتاج لسيارات الشركةِ في سبارتانبيرغ، كارولينا الجنوبية، في الولايات المتّحدةِ.
في 1994 بي إم دبليو إمتلكت 80 بالمائة مِنْ مجموعةِ روفر الشركة البريطانية للسياراتِ الصغيرةِ




شعار بي ام دبليو









إنّ شعارَ بي إم دبليو يرمز نصل مروحةِ أبيضِ، ضدّ سماء زرقاء. يَعْكسُ اصولَ بي إم دبليو كصانع محرّكات طائرات عسكريةِ أثناء الحرب العالمية الأولى. هو مثال جيد لشركة قوية تَحتفظُ بأفضل تراثِها في الشكلِ (مِنْ تصميمِ الشعارِ المُتميّزِ بدون وَضْع تأكيدِ أكثر من اللازمِ على اصولِ الشعارِ بنفسه.











مقر الشركة يقع بميونيخ حيث يقبع هناك متحف BMW احد اشهر المتاحف هناك




اشهر الموديلات







الاسطورة الرياضية BMW 328








تاريخ الانتاج 1936 اثناء الاولمبياد
المحرك:-
السعة 2 لتر
القدرة 6 سلندر
جسم خفيف ورشيق
مع مقدمة رائعة كل هذا رشحها لسيارت القرن في عام 99







تاريخ الفئة الثالثة









1975 - ظهور أول موديلات الفئة الثالثة تحت إسم رمزي E21 وكَانت تمتلك محركَ أربعة اسطوانات كما في 316, 318, 320 و320 i.
1977 -طهور المحرك ذو الستّة اسطوانات في كل من 320 و323 i
1979 - تعديل طفيف على الشكل الخارجي للسيارة
1981 - ظهور الموديل الجديد 315
1982 - في نهايةِ عام 1982 ظهور E30 و كَانتَ متوفرةَ بأربعةاسطوانات كما في 316 / 318 i أَوبستّة اسطوانات 320 i / 323 i.
1985 - إستبدالَ 323 i بموديل جديد هو 325 i وكذلك ظهور فئة الديزل الجديدة 324 d وأيضا 325 ix و320 و 325 i كونفرتيبل
1987 - تعديل اخر على الشكل الخارجي للسيارة كما قدمت الشركة كلا من 324td turbodiesel وأيضا موديل ال Touring
1990 - في نوفمبر طرحت الشركة الموديل الجديد E36 وكَانتَ متوافرة M 40 بأربعة اسطوانات في316 i / 318 أو M60 بستة اسطوانات في 320 i / 325 i.
1991 - ظهور الـ325 td turbodiesel.
1992 - طرح الموديل الكوبية من الفئة الثالثة .
1993 - طرح الموديل الكونفيرتيبل الجديد وتعديل المحركات الأربعة سلندر في كُلّ الموديلات الىالمحرك الجديد M43 وكذا ظهور موديلات السيدان والكومباكت .
1994 - طرح موديل 318 tds turbodiesel. وإستبدالَ325 i ب 328 i وتوافر موديلات الكونفرتيبل باربعة او ستة اسطوانات
1995- ظهورE36 التوارينج بدلا من E30التوارينج
1996 - ظهور موديل 318 si sedan باربعة اسطوانات.
1997 - ظهور موديل 316 I touring وكذلك 323ti Compact
1998 - طرح الجيل الجديد E46 بمحرك اربعة اسطوانات
1999 - طرح الكوبية والتوارينج الجديدة وتقديم 316 i sedanوموديل 330 d بمحرك ديزل من ستّة اسطوانات.
2000 - طرح موديلات E46 convertible و أيضا 330 i و330ix.






تاريخ الفئة الخامسة












1972 - بداية ظهور الفئة الخامسة عالميا تحت اسم رمزي E12 وتوافرت منها 520 و520 i بمحرك بأربعة إسطوانات
1973 - ظهور525 ذي الستّة اسطوانات وكانت 145 حصان.
1974 - طرح 518 ذات الأربعة اسطوانات 530 i ذات الستّة اسطوانات
1975 - ظهور فئة 528 بالاسواق
1976 - تعديل طفيف على السيارة واستبدال المحركات من اربعة اسطوانات الى ستة اسطوانات في الـ520و520 i
1981 - طرح الجيل الجديد (E28) وكان يتوافر منها 518 و 520i و 525i و 528i
1983 - طرح أول موديلات الديزل من الفئة الخامسة الـ524 td. وقدمت ايضا ً 525 e الجديدة.
1984 - طرح 518i بدلا من الـ518.
1986 - طرح موديل الـ524 d (بدون تربو).
1988 - طرح الجديد الجيل من الفئة الخامسة E34 . و كَانَ متوفرَمنها520 I و 525 i و 530 i و535 i. وأيضا الـ524 مع تربو.
1989 - طرح 518 i الجديدة بمحرك M40 بأربعة اسطوانات و113 حصان.
1990 - تعديل المحركات في520 i و525 i الى محرك جديد بستة اسطوانات و24 صمام وخروج 530 من خط الانتاج
1991 - طرح الـ525 tds بدلا من الـ524 td.
1992 - طرح الـ525 ix وموديل التوارينج الجديد.
1993 - طرح المحرك الجديد M43 في كلا من الـ518 i بأربعة اسطوانات وفي الـ530 i و540 i ثمانية اسطوانات.
1995 - ظهور الجيل الجديد E39 و كَانَ متوفرَ منة 523 I و 528 I و 525 td و525 tds.
1996 - تقديم الجيل الجديد من 520 I و 535 i و540 i والتوارينج الجديدة
1998 - طرح الـ530 d الجديدة بمحرك ديزلِ ستّة اسطوانات.
2000 - طرح الـ525 d بحرك ديزلِ ستة إسطوانات و 520 d بمحرك ديزلِ أربعة اسطوانات واستبدال 528i بالجديدة 530i بمحرك ستة اسطوانات وقدرة 231 حصان
2001 - تعديل طفيف على الشكل الخارجي والمحركات مع أضواء علوية جديدة و شبكة جديدةِ كليةِ ومحرك سعة 2.2 لتر






تاريخ الفئة السابعة











1977 - بداية ظهور الفئة السابعة عالميا تحت اسم E23 وكان متوافر منه كلا من 728و 730 و 733i بمحرك M30 ذو الست اسطوانات
1979 - موديل الـ728 يطرح بحاقن للوقودِ واستبدالَ الـ730 بموديل 732i و كذلك استبدالَ733i بموديل 735 i
1983 - تعديلات بسيطة على السيارة وظهور موديل جديد هو 745i.
1986 -ظهور الجيل الجديد من الفئة السابعة (E32) وتم طرح كلا من 730 i و735 i
1987 - ظهور الموديلات الليموزين 750i و 750iL . وكذا 735 iL.
1992 - استبدالَ 735 i و735 iL بموديل جديد هو 740 I وتم تعديل المحرك به الى ثمانية اسطوانات و286 حصان
1994 - طرح الجيل الجديد من الفئة السابعة (E38). وكان متوافر بأربعة نماذجِ 730 I و 740 iو i750 و 750 iL.
1996 - ظهور 728 i و728 iL بستّ إسطواناتَ. استبدالَ730 i و740 i بكلا من 735 i والـ735 iL بمحركات جديدة.
1997 - ظهور الـ725 tds.
1998 - ظهور730 d بمحرك ديزل.
1999 - ظهور 740 d بمحرك ديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqiaghanina.alafdal.net
 
تاريخ شركةbmw
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بغدادي الحبيبة :: الفئة الأولى :: منتدى السيارات-
انتقل الى: