شبكة بغدادي الحبيبة

اكبر تجمع لشباب العراق
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

ملاحظة هامة لرؤية باقي اقسام المنتدى يرجى التفضل الى كلمة منتديات باعلى المنتدى ثم الاستمتاع بالتصفح معنا

بدء تشييع الحكيم امام السفارة العراقية في طهران
ازمة سياسية قد تؤدي الى قطع العلاقات بين الشقيقين العراق وسوريا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» معبد فلة قلعة ومعجزة
الجمعة أغسطس 28, 2009 6:49 am من طرف المدير العام

» مالمقصود بكملة الكنيسة
الجمعة أغسطس 28, 2009 6:46 am من طرف المدير العام

» تحول الشعر الاسود الى ابيض والاسباب
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:53 pm من طرف المدير العام

» تقرير عن هواء الاوزون
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:52 pm من طرف المدير العام

» زكريا عليه السلام
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:40 pm من طرف المدير العام

» انا مسيحية والمسيح معي
الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:30 pm من طرف المدير العام

» الايمان يزيل الخوف ..
الثلاثاء أغسطس 25, 2009 1:45 am من طرف المدير العام

» الى قناة العراقيين الشرقية
الإثنين أغسطس 24, 2009 2:59 pm من طرف المدير العام

» كذب من قال ان الشرقية عنصرية لفئة معينة بل ان ان الشرقية حلت محل حكومتنا حاليا وعلى الراس الشرقية
الإثنين أغسطس 24, 2009 2:56 pm من طرف المدير العام

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الاغاني العراقية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة بغدادي الحبيبة على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 اللواء الثالث – الفرقة الأولى خيالة، تستعد لإستلام مهام قاطع غرب نينوى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مدير وصاحب الموقع
مدير وصاحب الموقع


عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

23082009
مُساهمةاللواء الثالث – الفرقة الأولى خيالة، تستعد لإستلام مهام قاطع غرب نينوى.

تفاصيل الخبر
اللواء الثالث – الفرقة الأولى خيالة، تستعد لإستلام مهام قاطع غرب نينوى.






العراق – الموصل
قام كبار ضباط ورئيس العرفاء قادة اللواء الثالث الثقيل المقاتل (الذئب الرمادى) التابع للفرقة الأولى خيالة بجولة تفقدية لمنطقة غرب الموصل بمحافظة نينوى بتاريخ 17 أغسطس، للإطلاع على الأوضاع وتفقد المنطقة إستعداداً لإستلام المهام بهذا القاطع خلال الأسابيع القادمة، بدلاً عن قوات المارينز.
وقد أقلت الطائرات المروحية كل من العقيد قارى فولسكى، قائد اللواء الثالث، الفرقة الأولى خيالة، وكبير عرفاء اللواء، جيمس بيبن وبصحبة العديد من قادة وضباط اللواء فى هذة الجولة التفقدية للتعرف على الأوضاع، وتقييم الوضع وجمع المعلومات اللازمه عن المنطقة، حيث توقف الوفد بثلاث نقاط مركزية بمنطقة غرب نينوى للتعرف عن قرب على طبيعة الأوضاع والتأقلم على طبيعة وتضاريس الأرض الصحراوية.

وفى تصريح للرائد راندى سميث، أحد أعضاء الوفد من ضباط الفرقة، قال فية " لقد قمنا بالتحليق فوق منطقة غرب نينوى للتعرف على المنطقة من قرب، ورؤية الوضع على الطبيعة خاصة وأن المنطقة المعنية سنتولى مهام مسئولياتها وسنقوم بنشر قواتنا بها خلال الأسابيع القادمة، كما وأنها فرصة لنا لمقابلة نظرائنا من الفرقة الثالثة بالقوات العراقية المسئولة عن هذا القاطع وقوات المارينز العاملة بهذة المنطقة والتى سنحل محلها."
هذا وسيتولى لواء (الذئب الرمادى) مسئولية قاطع غرب نينوى خلال الأسابيع القادمة من قوات المارينز (الذئاب) التابعة للواء الإستطلاعى الثالث، فرقة المارينز الأولى والتى تولت مهام هذا القاطع فى اوائل عام 2009، والذى أنهى مهام عملة عائدا الى ولاية كاليفورنيا 29 بالم بحلول شهر أكتوبر القادم، حيث سيقوم اللواء الثالث بإستلام مهامة بكل كفائة.
وذكر الرائد ستيفن شو، ضابط عمليات اللواء الثالث، " إننا نعتبر هذة المهمة بمثابة التوسع فقط فى نطاق عملياتنا."
علماً بأن نطاق عمليات اللواء الثالث ومنذ وصولة الى منطقة الموصل فى أوائل يناير الماضى، قد شملت داخل مدينة الموصل وماحولها. وقد شملت، كذلك، مهام اللواء وبالتعاون والتنسيق مع قوات الأمن العراقية، إستتباب وتحسين الأوضاع الأمنية بالمنطقة والقيام بإنشاء العديد من المشاريع الإنشائية للإرتقاء بمستوى معيشة مواطنى محافظة نينوى.
وقد دفع النجاح الملموس لهذة السياسات، قيادة اللواء الثالث، بالتخطيط لتطبيق نفس التجربة وبنفس الذخم على منطقة غرب الموصل حيث قام اللواء الثالث وقبيل تولية مهام المنطقة بصورة رسمية بحلول منتصف سبتمبر القادم، بوضع إستراتيجيات عمل مستقبلى لمنطقة غرب نينوى.
وأضاف الرائد شو " سنقوم بالإشتراك مع قوات الأمن العراقية بالمنطقة، بتوظيف فرق إعادة إعمار الولايات، وفرق الشئون المدنية، لصياغة وتطوير المشاريع الخاصة، حسب إحتياجات كل منطقة. وستكون من أهدافنا اليومية الخروج وبصورة دورية، للتحدث مع المواطنين والتعرف على إحتياجاتهم واهتماماتهم خاصة الأمنية منها. وهو ماسبق وقمنا بة وبكل نجاح بمنطقة الموصل وما حولها."
وعند هبوط الطائرة بمطار قاعدة تروبلى، قام المقدم كينيث كاسنر من قوات المارينز الفرقة الثالثة، وآمر العرفاء مايكل باركس الذي أبدى سروره البالغ برؤية الفريق البديل وقد آن موعد رحيله، حيث قاما باستقبال وتحية العقيد فولسكى وكبير العرفاء بييبن. ومن ثم قام بعد ذلك المقدم كاسنر وآمر العرفاء باركس بمرافقة وفد اللواء الثالث فى زيارة تعريفية سريعة للمرافق وأنقسم الفريق إلى عدة فرق صغيرة حسب الترتيب العسكري، للاطلاع ومناقشة العمليات بالمنطقة، كل فريق حسب مجال تخصصه.
بعد ذلك قام وفد اللواء الثالث، بزيارة لقاعدة عمليات الجيش العراقى حيث إلتقى قائد ثانى الفرقة الثالثة للجيش العراقى وتناول معة بعضاً من الخبز أثناء تبادل الحديث. وقام الجانبان بالرد على الإستفسارات المتبادلة، وتبادل الآراء حول أنجع السبل للعمل المشترك بالمنطقة. وقد أبدى الجانبان الإرتياح البالغ لنتائج اللقاء.
حيث ذكر الرائد سميث "لقد قمنا بالإستماع لنظرائنا العراقيين من اللواء الثالث حيث قاموا بإطلاعنا على خططهم الحالية والمستقبلية للعمل بالمنطقة، وتبادلنا الآراء حول مختلف جوانب العمل والتنسيق المشترك وإستغلال قدراتنا المشتركة." وأضاف سميث "إضافة إلى أننا وكلما سنحت الفرصة وألتقينا بإخوتنا العراقيين كلما أنتهى بنا المطاف إلى تناول الوجبة سوياً، وهو ما يسعدنا كثيراً. ولكن الصداقة والعمل المشترك هو مجمل ومحور هذة اللقاءات التى تساعدنا كثيراً فى تبادل المعلومات وبشفافية مطلقة، نسعى إليها جميعاً."
أنهى الوفد مهمتة بالقرب من الحدود العراقية السورية حيث قام بجولة تفقدية للمركز الحدودى بين البلدين.
سيقوم اللواء الثالث باستلام مهامة بمنطقة غرب نينوى من قوات المارينز اللواء الثالث العائدة إلى قواعدها، وذلك بحلول منتصف سبتمبر القادم. وسيقوم اللواء الثالث بمواصلة الجهود فى تحسين الخدمات الأساسية والإرتقاء بالمستوى المعيشى لأهالى المنطقة.
مع مواصلة التركيز على هدفة الرئيسي وهو تحسين الأوضاع الأمنية، وتحفيز النمو الأقتصادى وأستقرار كافة مناطق محافظة نينوى.
وأخيراً ذكر العقيد فولسكى "غداً سيتضح الفرق جلياً، وغداً لناظرة لقريب." كما وأضاف "لقد أتيحت لنا الفرصة مرة أخرى لتكرار نجاحاتنا السابقة بهذة المنطقة، منطقة نينوى. ولنا عظيم الشرف فى تقبلها."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqiaghanina.alafdal.net
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اللواء الثالث – الفرقة الأولى خيالة، تستعد لإستلام مهام قاطع غرب نينوى. :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اللواء الثالث – الفرقة الأولى خيالة، تستعد لإستلام مهام قاطع غرب نينوى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بغدادي الحبيبة :: الفئة الأولى :: منتدى بغداد العام-
انتقل الى: